منتدى بن 10 الرسمي
● أضغط على آلتسجيل أو الدخول أذا كنت منتسب معناُ.

منتدى بن 10 الرسمي

منتدى بن 10 للترفيه والمرح
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كلن يرى الناس بعين طبعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
King T
" المدير العام "
avatar

معلوماتي
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
ذكر
تاريخ الميلاد : 09/09/1985
الدولة : k.$.A
المشاركات : 5441
التفوق : 130491948
القوة الخارقة : 173
هواياتي : Agriculture + Drawing
اهتماماتي : Beyonce
مزاجي :
My MMS : king ben
My SMS : King T
بن تن 3
أسماء الله الحسنى

مُساهمةموضوع: كلن يرى الناس بعين طبعه   2011-07-26, 9:30 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كلن يرى الناس بعين طبعه

أخترته عنوان لموضوعي اليوم وهو عموما يتحدث عن الحكم والأمثال الشعبية التي يتداولها الأجيال جيلا بعد جيل ..
صحيح أن هذه الحكم لم يتفوه بها قائلها إلا وقد وعى بأبعاد مضامينها وماتحمله بين طياتها ..
هذه الحكم والأمثال تدل على شخص ذو عقل وحكمة وعلى خوض ذلك الإنسان للكثير من التجارب التي تعلم منها حتى استطاع أن يخرج بهذه الحكم
" ولكن"
هل برأيكم هذه الحكم تنطبق على جميع الأشخاص وجميع الفئات
أنا لاأتكلم عن الأمثال التي قيلت لتخص فئة دون فئة ..
حديثي هنا ومحل نقاشي يختص بالأمثال التي قيلت مطلقة دون الالتفات إلى العوامل التي قد تجعلها تختص بفئة دون أخرى
ليكون الحديث واضح بصورة أكثر
المثال القائل "كلن يرى الناس بعين طبعه" اعتقد بوجهة نظري أن المعنى الذي يحمله هذا المثل هو أن الأحكام الصادرة من شخصنا تجاه الأخرين ماهي إلا انعكاس لاطباعنا
متغافل النسبية التي قد نتعامل فيها مع الأشخاص
فتعاملنا في الموقف الواحد يختلف من شخص لأخر حسب طبيعة ذلك الشخص
أو المثل القائل"أكبر منك بيوم أعرف منك بسنة"
لايقنعني تعميم هذا المثل شخصيا على كل الحالات..
فهناك فرق بين شخص كبير في العمر ولنفترض خمسين سنة عاش عيشة مرفهه لم يذق من الحياة إلا حلوها وهناك فرق بين شاب في العشرين عاش هو والدنيا خصمان فذاق من مرها مالايقدر بثمن ..
فهناك برأئي نسبية كبيرة في بعض الأمثال ..فمايقاس على فئه لايقاس على أخرى ..
رغم أني لاأنفي وجود أمثال أخرى تقاس بطريقة مطلقة كالغريق يتعلق بقشة
:
هذا مالدي فمن المؤكد أن بجعبتكم الكثير
أنتظر أراؤكم وأتمنى لوتمدوني بأمثلة أخرى دعما لطرحنا
:
كل الشكر
تقبلو صادق ودي :4444551:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bnooota7ala.yoo7.com/chatbox/chatbox.forum? http://www.alawar.com/
ـكـ ـ ـر ـ ـزهـ ـ ×
" المشرف العام "
avatar

معولماتي
تاريخ التسجيل : 14/01/2011
انثى
تاريخ الميلاد : 07/07/1997
الدولة : K.S.A
المشاركات : 3732
التفوق : 26087
القوة الخارقة : 144
مزاجي :
اقسام الاشراف : {احلى الكلام} {صحيفة بن 10 الأخبارية} {أصدقاء بن 10} {عالم الأزياء} {نجوم Hollywood}
مونكي التيمات
أسماء الله الحسنى

مُساهمةموضوع: رد: كلن يرى الناس بعين طبعه   2011-07-26, 10:20 am

توب ياتوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.graaam.com/ http://www.popcap.com/games/zuma?mid=zuma_pc_en_full
ṂЯAṀ
╯╰ مبدع - Original ╯╰
avatar

معلوماتي
تاريخ التسجيل : 28/03/2010
انثى
تاريخ الميلاد : 03/01/1996
الدولة : ..k..S..a
المشاركات : 1453
التفوق : 17310
القوة الخارقة : 26
هواياتي : رسـم الأنـــمي
مزاجي :
غوين 3
أسماء الله الحسنى

مُساهمةموضوع: رد: كلن يرى الناس بعين طبعه   2011-08-27, 6:16 pm

أشكرك على الموضوع الأكثر من رائع





بن10 يرحب بك يآ
(Mram ! HD)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bnooota7ala.yoo7.com/chatbox/chatbox.forum?
 
كلن يرى الناس بعين طبعه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بن 10 الرسمي :: 

【 المنتديات العامة 】

 :: {احلى الكلام}
-
انتقل الى: